صورة موضوعية
صورة موضوعية


رئيس جامعة أسوان يشهد فاعليات ندوة «قطار الصعيد للتكنولوجيا»

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 10 مارس 2022 - 04:08 م

زار الدكتور أيمن محمود عثمان مركز إبداع مصر الرقمية بالحرم الجامعي بصحارى اليوم الخميس وكان في استقبالة المهندس أحمد سالم مدير المركز، وتفقد رئيس جامعة أسوان الأنشطة المختلفة التي تتم داخل المركز والتقى بمجموعة من الدارسين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجامعة أسوان من المستفيدين بالدورات التدريبية المقدمة من معهد تكنولوجيا المعلومات.

والتقي الدكتور أيمن عثمان بقيادات مركز إبداع مصر الرقمية بأسوان من الهيئات المختلفة التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمقدمة لخدمات المركز، وذلك بحضور الدكتور عطا الله حشاد مدير فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بجنوب الوادي وعدد من ممثلي بعض الشركات.

وأكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان علي مواكبة التطور التكنولوجي في خلق فرص العمل والقدرة علي المنافسة بين خريجي الجامعات وذلك من حيث وضع مناهج تعليميه للتكنولوجيا الحديثه التي تعمل علي صقل قدرات الخريجين وتنمية مهاراتهم في مجال التحول الرقمي، والعمل علي  زيادة التنسيق من أجل رفع كفائة خريجي الجامعات من أبناء أسوان في التخصصات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشهد رئيس جامعة أسوان فاعليات ندوة "قطار الصعيد للتكنولوجيا" والتي ينظمها المعهد القومي للإتصالات، حيث استمع  لشرح عن أنشطة المعهد وكذا الخدمات والمنح التي يوفرها المعهد لطلاب جامعة أسوان وخريجيها، وذلك من خلال الفيديو كونفرانس مع الدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات.

 وعبر "عثمان" عن تقديره للدور الذي يقوم به المعهد في أسوان.

وقام المشاركين من الشركات بالندوة بالشرح عن أهم التخصصات المطلوبة في سوق العمل وكيفية تأهيل الطلاب للعمل في المجالات التكنولوجية المختلفة.

جدير بالذكر أن مركز إبداع مصر الرقمية هو مؤسسة تابعة لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتضم ثلاث جهات تتكامل فيما بينها لتقديم خدماتها للشباب المصري وهذه الجهات هي:

معهد تكنولوجيا المعلومات، المعهد القومي للإتصالات مركز الإبداع ودعم ريادة الأعمال.

وقدم المعهد القومي للاتصالات درع تكريم لدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان تقديرا لدوره البارز في دعم مركز إبداع مصر الرقمية في مختلف أنشطة المركز التي ينظمهاخدمة لأبناء أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

اقرأ أيضا | رئيس جامعة الأقصر يشهد فعاليات مؤتمر أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة